نتائج التاسع 2017

موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” نتائج التاسع في سوريا 2017 برقم الاكتتاب شهادة التعليم الأساسي الشرعية

نتائج التاسع في سوريا، نحن في إنتظار صدور نتائج الصف التاسع في الجمهورية العربية السورية، حيث من المرتقب أن يتم إعلان نتائج التاسع في النصف الأول من شهر يونيو الجاري، وحسب تصريح خاص بوزارة التربية والتعليم أن نتائج التاسع سوف يتم إعلانها الأسبوع المقبل.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بنشر نتائج التاسع في سوريا، عقب إجراء المؤتمر الصحفي، برئاسة وزير التربية والتعليم هزوان الوز، والذي يعلن فيه نسب النجاح بالصف التاسع في سوريا بجميع المحافظات السورية، وإعلان قوائم الطلاب الأوائل على التاسع في سوريا لعام 2017.

نتائج التاسع في سوريا 2017:

سوف تصدر وزارة التربية السورية خلال أيام قليلة نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة 2017، ومن المتوقع ان تصل نسبة النجاح إلى 75%، في حين تقدم لامتحانات الصف التاسع بالتعليم الأساسي 300 ألف تلميذ وتلميذة، وصرح مصدر بوزارة التربية والتعليم أن عشرة طلاب حصلوا على الدرجات النهائية في شهادة التعليم الأساسي.

وذكر وزير التربية خلال المؤتمر الصحفي للعام الماضي، أن نسب النجاح في شهادة التاسع المتفاوتة بين السنوات مسموح بها وكانت طبيعية، وأن الوزارة اتجهت صوب اللامركزية في عمليات الامتحان، وتدرس ألية لدورة امتحان أخري للطلاب الذين منعتهم الظروف من وصول الامتحانات لهم.

واعلن أن مراكز التصحيح تقوم بمهامها الأخيرة نحو رصد العلامات للطلاب والتدقيق والمراجعة، من أجل أن تخرج نتائج التاسع في سوريا في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم، وسيتم رفع نتائج شهادة التعليم الأساسي عبر الموقع الإلكتروني موقع وزارة التربية السورية.

لا زالنا نترقب لكم موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2017، ولقد ذكرت وزارة التربية السورية بأن إعلان النتائج سيكون في الموعد المحدد، وحذرت من المواعيد الوهمية المنتشرة عبر الإنترنت وسوف تعلن رسمياً عن موعد صدور التاسع.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *