كسوف الشمس 2017

كسوف الشمس غدا 2017 “Solar eclipse” اليوم الاثنين 21/8/2017 مشاهدة الكسوف الكلي بث مباشر اونلاين

كسوف الشمس 2017، يشهد العالم والولايات الأمريكية المتحدة حدوث ظاهرة كسوف الشمس الكلي، والذي يبدأ في الساعات الأولى من صباح غدا الأربعاء الموافق 21 أغسطس، وسوف يشمل كسوف الشمش 14 ولاية أمريكية، كما يشمل الكسوف الكلي للشمس قارة أمريكا الشمالية.

والجدير بالذكر أن ظاهرة كسوف الشمس تكو مرة واحدة في القرن الحالي ولن تتكرر، كما أنها حدثت عام 1918 بالولايات الأمريكية المتحدة بأكملها، وسوف يكون الكسوف بدايته بالمحيط الهادئ ثم ينتهي بالمحيط الأطلسي، وبذلك يمر على الولايات المتحدة الأمريكية،

كسوف الشمس الكلي 2017:

تحدث ظاهرة كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، ويقف الثلاث على استقامة واحدة بدرجة تقريبية، وبذلك يحجب القمر قرص الشمس أم كلياً أو جزئياً، وبذلك يحدث الكسوف الكلي للشمس، ويمكن مشاهدة كسوف الشمس الكلي غدا من ممر ضيق بالولايات المتحدة، ويتم مشاهدته في تمام الساعة العاشرة صباح غدا حسب توقيت الساحل الغربي.

وسوف تكون الأعداد كبيرة التي تترقب مشاهدة كسوف الشمس غدا، ولذلك نصحت السلطات الزوار المجئ مبكرا نظرا للأعداد الضخمة التي تريد مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس، ويحدث ظلام تام بالرغم من ظهور قرص الشمس.

وسوف يقع كسوف الشمس الكلي في مدينة “ديبو باي”، والتي استعدت منذ ثمانية أشهر لاستقبال كشوف الشمس بتخزين الطعام والماء، وهناك موجة مخاوف من كسوف الشمس، والتحدي الأكبر من موجة أعداد هائلة تقدم إلى المدينة.

سيشهد العالم كسوف الشمس غدا الاثنين أكبر ظاهرة لكسوف الشمس منذ 38 عاما، ولن يرى الكسوف في مصر أو العراق كما ظهرت الشائعات، ولكن لم يجدث في الوطن العربي، ولقد حدث في مصر عام 2006.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *