منوعات

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية والجافة في المنزل

ترغب العديد من الفتيات وأيضا السيدات في الحصول على بشرة فاتحة ونضرة، لذلك تلجأ الكثير منهن إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة وذلك لتفتيح البشرة وجعلها أكثر جمالاً وإشراقاً، فهناك من يلجأ لإستخدام البودر العادي أو المائي هناك أيضا من يستخدم كريم الأساس أو كريمات التفتيح بشكل عام، ولكن مهما كانت نتائج مستحضرات التجميل جيدة للبعض ولكن على المدى البعيد لها أضرار كثيرة على البشرة، لذلك ينصح خبراء التجميل كثيراً باستخدام الماسكات الطبيعية.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

الماسكات الطبيعية مفيد جدا لكل أنواع البشرة سواء البشرة الحساسة أو البشرة الدهنية أو البشرة الجافة لأنها تعمل على تفتيج البشرة ونضارتها وأيضا إزالة الخلايا الميتة من خلال ماسكات التقشير الطبيعية، وسوف نتناول معكم عبر هذا المقال ماسكات تفتيح البشرة لتحصلي على نتائج مذهلة وبدون أى آثار جانبية.

ماسك الزبادى والليمون والعسل

يمكن استخدام ماسك الزبادى والليمون للبشرة الدهنية والجافة ( يتكون الماسك من ملعقة زبادي يضاف لها عصير ليمونة وأيضا ملعقة عسل) يتم خلطهم جيدا ثم نقوم بشطف الوجه جيدا ونقوم بتوزيع الماسك على الوجه والرقبة ونتركه مدة 25-30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك دقيق الأرز واللبن

يتكون الماسك من 3 ملاعق دقيق أرز ( يمكن طحن الأرز العادى) ويضاف لها ملعقتين أو ثلاثة من اللبن ويتم تكوين عجينة لينة ونوزعها على الوجه ونتركه مدة 25-30 دقيقة ثم نشطفه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان وماء الورد

يتم خلط 3 ملاعق دقيق شوفان مع 2 أو 3 ملاعق ماء ورد ويتم خلطهم لتتكون عجينة لينة ويتم توزيعها على الوجه ويترك مدة 20 دقيقة ثم نشطه بالماء الفاتر ويتم تكراره مرتين في الإسبوع للحصول على نتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق