مرحلة ثانية “وزارة الحج”localhaj.haj.gov.sa المسار الالكتروني اسماء المترشحين لاختيار “باقات الحج”

سمر عادل
السعودية
سمر عادلآخر تحديث : الجمعة 25 يونيو 2021 - 7:40 مساءً
مرحلة ثانية “وزارة الحج”localhaj.haj.gov.sa المسار الالكتروني اسماء المترشحين لاختيار “باقات الحج”

أعلنت وزارة الحج اليوم نتائج فرز والمترشحين لاداء فريضة الحج اليوم الجمعة، حيث يستعلم المتقدمين عبر بوابة مسار على نتائج وأسماء المقبول من حجاج الداخل لإتمام فريضة الحج لعام 1442.

تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل  لقد أتيح التسجيل لأداء مناسك الحج لعام 1442هـ  للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، عن طريق المسار الإلكتروني لحجاج الذي تصدره وزارة الحج والعمرة، مع ضمان أداء الشعائر الدينية لصحة وسلامة الحجاج مع ضرورة الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في كافة  مراحل أداء الفريضة.

اختيار باقات الحج المرحلة الثانية من حجاج الداخل

تبدأ البوابة الإلكترونية مسار الداخل في انطلاق المرحلة الثانية في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، ويتم اختيار الباقات وحتى يوم الجمعة الموافق 29 من ذي القعدة، ثم تقوم بإرسال رسائل لاستكمال شراء الباقات للمترشحين المقيمين لحجاج الداخل.

تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية رسميًا شروط الحج في عام 2021 وقررت الحد من فرص التسجيل لمن يرغب في أداء فريضة الحج في عام 2021 للمواطنين والمقيمين في المملكة السعودية فقط 60 ألف حاج.

وقررت الحد من فرص التسجيل لمن يرغب في أداء فريضة الحج في عام 2021 للمواطنين والمقيمين في المملكة السعودية فقط 60 ألف حاج.

في ضوء حقيقة أن العالم يشهد تطورًا مستمرًا لوباء فيروس كورونا، وظهور طفرات جديدة بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية بهذا الخبر، أكدت الوزارة أن الحالة الصحية للراغبين في أداء فريضة الحج يجب أن تكون خالية من الأمراض المزمنة، وأن الحجاج بحاجة لأن يكونوا ضمن الفئة العمرية من18 إلى 65 سنة الحاصلة على  التطعيم، وهذه هي آلية التحكم والسيطرة التي تتبعها المملكة على فئة المناعة.

التسجيل في الحج 2021

وزارة الحج تعلن أسماء المترشحين

قررت وزارة الحج إعلان أسماء المترشحين والمقبول في الحج لعام 1442، ويمكنكم الكشف عن الاسم عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخلlocalhaj.haj.gov.sa.

عقدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية  تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل  عبر البوابة الإلكترونية للذين يريدون في التسجيل لأداء الحج لعام 2021، تبدأ منصة التسجيل الإلكترونية الساعة الواحد ظهرا بتوقيت مكة المكرمة والثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، تمتد فترة التسجيل للراغبين في الحج حتى الساعة العاشرة مساء يوم الأربعاء المقبل، بتوقيت مكة أو التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية سيكون متاحاً طوال الفترة المسموح بها دون أن يكون هناك أولويات للحجز المبكر، وقد أعلنت قناة العربية أنه يجب أن يتم شراء باقات الحج  ابتداءً من يوم الجمعة 18 يونيو المقبل، يستطيع المقبلين على الحج التسجيل من خلال هذا الرابط التالي هنا

السعودية تعلن شروط الحج 2021

هناك عدة شروط أعلنت عنها السعودية  ل  تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل وهذا للعام الثاني على التوالي في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة فيروس كورونا، فيما يلي بعض الشروط التالية:

  • لا يزيد عدد الحجاج عن 60 ألفا.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحج من 18 سنة إلى 65 سنة، بشرط أن يكون سليم لا يكون لديهم أي أمراض مزمنة.
  • يجب أن يكون يحصل المتقدم على جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل، أو يكون قد تعافى من الإصابة بفيروس كورونا ما لا يزيد على 6 أشهر.

التسجيل في الحج 1442 وزارة الصحة

ترتفع تسجيل التخصصات الطبية 1442 في عمليات البحث بين كوادر وزارة الصحة السعودية لكي تشارك في موسم الحج هذا العام للأطباء في  وزارة الصحة السعودية، قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن فتح الباب أمام الأطباء والطاقم الطبي كله للتقدم لموسم حج هذا العام، لحاجة وزارة الصحة لبعض التخصصات الطبية النادرة لذلك فهي تقبل طلبات الراغبين في العمل في الأماكن المقدسة في مكة المكرمة، والقيام بملئ كافة البيانات في استمارة مشاركة الكوادر الصحية.

تتضمن استمارة المشاركة في موسم الحج 1442 نموذج طلب العمل خلال موسم الحج كافة البيانات المطلوبة.

أسعار التسجيل في الحج 2021

في إطار باقات الخدمة المعتمدة لموسم الحج، حددت وزارة الحج والعمرة السعودية أسعار الحج 2021  للمواطنين المقيمين فقط في المملكة بناء على الظروف الاستثنائية لموسم حج هذا العام وفقاً لجائحة كورونا، اعتمدت الجهات الصحية والتنظيمية مجموعة من الضوابط  والبروتوكولات التي ستؤثر على باقات الخدمة المعتمدة ل  تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل وهى ما يلى:

  • أول باقات الحج هي المميزة أبراج حيث تعادل الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (1) أبراج، كما أضيفت إليها تكاليف الاشتراطات الصحية، وتكاليف الرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة.
  • أسعار الحج 2021 لباقة ضيافة (1) أبراج، تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة لتكون ابتداء من 16.560 ريالا للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة.
  • وأيضا أسعار الحج 2021 لباقة ضيافة (١) مخيمات الفئة الثانية تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة ابتداء من 14.381 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة.
  • أسعار الحج 2021 لباقة مخيمات الثالثة تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة ابتداء من 12.113 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة.

عقدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية  تقديم الحج بالسعودية مسار الداخل عبر البوابة الإلكترونية للذين يريدون في التسجيل لأداء الحج لعام 2021، بفرض شروط الحج وقررت الحد من فرص التسجيل لمن يرغب في أداء فريضة الحج في عام 2021 للمواطنين والمقيمين في المملكة السعودية فقط 60 ألف حاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.