نشرت البوابة الالكترونية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2021 وزارة مديرية التربية والتعليم برقم الجلوس

محمد حكيمآخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 8:14 صباحًا
محمد حكيم
تعليم
نشرت البوابة الالكترونية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2021 وزارة مديرية التربية والتعليم برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2021، ينتظرها أولياء الأمور قبل الطلاب أنفسهم، وذلك حتى يطمئنوا للنتائج التي حققها الأبناء.

هذا العام يعد من أصعب الأعوام الدراسية في ظل تفشي فيروس كوفيد 19، وتم إقرار اعتماد النتيجة في بداية الأسبوع القادم، وذلك لأن حتى الآن مازالت النتيجة تنتظر الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة للدرجات، والرصد من قبل كنترول المحافظة.

وعلى ذلك نطمئن أولياء الأمور أن النتيجة لن تتأخر كثيرًا، أيام قليلة وتبدأ في الظهور.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2021

صرح الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، أن الكنترولات الخاصة بإتمام نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية تعمل على قدمًا وساق من أجل الانتهاء من الأعمال الخاصة بـ التصحيح والرصد.

مؤكدًا أن عملية التصحيح تخضع للمراقبة والدقة، لأن هناك رغبة من وزارة التربية والتعليم في تقليل نسبة التظلمات التي يقدمها الطلاب عقب ظهور النتيجة.

لذلك تم التشديد على المصححين أن يكونوا أكثر حرصًا وأن يعطوا كل طالب حقه من الدرجات التي يستحقها.

البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية

أعلنت منذ قليل البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية (رابط) http://www.alexandria.gov.eg/services/Results

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تظهر النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية لمحافظة الإسكندرية بداية من الأسبوع المقبل، ولقد أضاف وأكد أنه أمر بعملية التعجل في تقديم النتيجة مع المراجعة الجيدة لكل أوراق الامتحانات الخاصة بالطلاب.

نتيجة الإعدادية وفيروس كورونا

صرح الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بأن المديرية قد قامت باتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، سواء داخل لجان الامتحانات، أو أثناء الأعمال الخاصة بالكنترول.

وأضاف سعد ألا تهاون أبدا في ظل هذا الوباء المميت فالحرص الأول هنا سيكون على حياة الطلاب والمعلمين، مؤكد أن تنسيق نتيجة الشهادة الإعدادية لديه الوقت الكافي لأن امتحانات الثانوية العامة لم تعقد بعد.

وحاليا أعمال التصحيح تتم بكل سرعه داخل اللجان والكنترولات، عن طريق المصححين الذين يتم اختيارهم بعناية، حتى تكون عملية التصحيح دقيقة بأكبر صورة ممكن وحتى لا يشتكي طالب بعد تسلم نتيجته أنه ظلم.

ففي نهاية الأسبوع نحن على موعد مع إعلان أوائل الشهادة الإعدادية داخل محافظة الإسكندرية يلي ذلك ظهور نتيجة كل الطلاب، بالتوفيق للجميع.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالإسكندرية 2021

ولقد أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بأن عملية التصحيح تتم تحت إشراف دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وكل تعليماته يتم تنفيذها بحزم، حيث أكد شوقي على ضرورة أن يركز المصححين في التصحيح وأن يراجعوا ورق الإجابة أكثر من مرة، وكذلك عملية رصد الدرجات تتم بدقة لأن ذلك يقلل حجم التظلمات الطلابية.

وأضاف الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات قد تمت بكل سهولة ويسر ودون وجود أي مشكلات أو منوع من المعوقات والشكاوى.

كما أن المديرية كانت حريصة كل الحرص على إتباع كل الإجراءات الاحترازية التي أقرت عليها الدولة من أجل مواجهة أزمة فيروس كوفيد 19، فالأهم عند الدولة المصرية المحافظة على حياة الطلاب والمعلمين.

أيام قليلة ويخرج علينا السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية معلنا نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2021، وقد أشار سيادته إلى أنه قد اعطي التعليمات المشددة بالالتزام بكل دقة وحرص أثناء عملية التصحيح الخاصة بالأوراق وكذلك الحرص أثناء مراجعة الدرجات ورصدها النهائي، حرصًا من سيادته على أن يأخذ كل طالب ما يستحقه من درجات.

مع أطيب التمنيات لجمع طلاب محافظة الإسكندرية بالتوفيق والنجاح، والانتقال إلى المرحلة الثانوية.