ويندوز 11 تسريبات تبين واجهة جديدة وقائمة Start بشكل ملفت للانتباه

بسام العربيآخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 10:20 صباحًا
بسام العربي
تقنية
windows 11

تم تسريب لقطات من الشاشة الرئيسية لواجهة نظام التشغيل ويندوز 11 القادم من شركة مايكروسوفت عن طريق الموقع الصيني Baidu ولكن سرعان ما ظهرت النسخة بالكامل على الإنترنت حيث جاءت بواجهة مستخدم جديدة وقائمة start وبشكل جديد والعديد من الإضافات الأخري.

تبدو واجهة المستخدم الجديدة وقائمة Start متشابهة جدًا مع ما تم العثور عليه في الأصل في Windows 10x حيث قامت الشركة بتبسيط نظام التشغيل ويندوز للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة قبل إلغاء هذا لصالح نسخة 11 كما قامت الشركة بتوسيط أيقونات التطبيق وتنظيف منطقة العلبة وتضمنت زر ابدأ وقائمتين جديدتين.

توجد قائمة Start جديدة وزوايا مستديرة وصوت بدء تشغيل جديد يتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل بسرعة وإن هذا أكثر بساطة مما هو موجود في ويندوز 10 الحالي بينما يمكنك نقل قائمة Start في إلى الجانب الأيسر.

يوجد رمزًا جديدًا في شريط مهام يسمى Widgets في نظام التشغيل وتفيد الشائعات أن مايكروسوفت ستعيد Windows Widgets فى النظام الجديد.

يتضمن ويندوز 11 أيضًا عناصر تحكم Snap جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات وهى عبارة عن معادلات حديثة لوظيفة النوافذ المتتالية التي كانت موجودة في نظام التشغيل لسنوات ويمكنك محاذاة النوافذ جنبًا إلى جنب بسرعة أو ترتيبها في أقسام على سطح المكتب.

لسوء الحظ ، لا يبدو أن هناك تحديثات كبيرة لمتجر Windows حتى الآن ونظرًا لأن هذه نسخة مسربة فمن المحتمل أن التحديثات التي تخطط لها الشركة لم تظهر بعد.

تتشابه واجهة Windows Store إلى حد كبير مع ما هو موجود في النسخة العاشرة في الوقت الحالي مع إمكانية الوصول إلى جميع التطبيقات نفسها المتوفرة اليوم.

ويقال إن مايكروسوفت تعمل على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل الحادي عشر في الأشهر الأخيرة وتشير الشائعات إلى أنه سيكون تغييرًا كبيرًا عما هو موجود اليوم.

تقدم مايكروسوفت تلميحات بأنها جاهزة لإطلاق ويندوز 11 حيث تعقد شركة البرمجيات العملاقة حدثًا خاصًا للكشف عن نظام التشغيل التالي في 24 يونيو وتتضمن دعوة الحدث نافذة تخلق ظلًا بمخطط يشبه الرقم 11 كما أن مديري الشركة قد أثاروا إعلان “الجيل التالي من Windows” لعدة أشهر وهذا التسريب يؤكد الآن أن ويندوز 11 سيتم الكشف عنه رسميًا في وقت لاحق من هذا الشهر.