استخدمي عجينة العشر دقائق للبيتزا والمعجنات تسهل حياتك!

سمر عادل
طبخات
سمر عادلآخر تحديث : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 7:45 صباحًا
استخدمي عجينة العشر دقائق للبيتزا والمعجنات تسهل حياتك!

عجينة العشر دقائق من أسهل الطرق التي قد تستطيع أن تستخدمها في أكثر من وصفة في ذات الوقت المالحة منها والحلوة، عليك فقط أن تتعرف على الطريقة الدقيقة التي تستطيع فيها أن تحصل على أفضل نتيجة يمكنك أن تحصل عليها.

عجينة العشر دقائق مكتوبة

هي من ضمن الوصفات السهلة التي لا تحتاج إلى أي أدوات كثيرة أو مكونات حتى تحصلي على قوم هش ومثالي للفطائر التي تريد أن تقوم بصنعها لأفراد عائلتك، بل ويمكنك أن تستخدمي هذه الوصفة في الشغل إذا كنت تعملي في المنزل، لذلك احرص على التعرف على الوصفة حتى تأخذي نكهة مثالية في النهاية.

عجينة العشر دقائق بدون حليب

المميز في عجينة العشر دقائق أنه لا يوجد بداخلها الكثير من المكونات المعقدة، بل أنها من أكثر الوصفات السهلة والاقتصادية وإليك الطريقة:

  • خمس أكواب من الطحين متعدد الأغراض المنخول.
  • ملعقتي طعام من الخميرة الفورية (يفضل استخدام الخميرة القطع إذا وجدت).
  • ملعقة طعام سكر أبيض.
  • ربع ملعقة ملح.
  • مقدار من الماء.

طريقة التحضير

تقوم باختبار الخميرة في أول الأمر بكوبين من الماء وتحرص على إذابة السكر معهم، عند ظهور طبقة أعلى هذا المحلول تقوم بوضع كوبين من الدقيق وتضع فيه الملح، وتحرص على وضع مخلوط الماء والسكر والخميرة على الكوبين، تقوم بالخلط حتى يظهر لك قوام لزج إلا حد ما لا تقلقي واتركيه لنصف ساعة حتى يختمر.

إلى تمام الاختمار تحرصي على وضع الثلاث أكواب الباقين، وتبدئي في عملية العجن المباشر لمدة عشر دقائق، يجب أن تصل العجينة إلى ملمس ناعم، وتتركيها لترتاح لنصف ساعة حتى تمام الاختمار.

يمكنك استخدامها في عمل بيتزا أو خلية النحل والشطائر اللذيذة بالزعتر واللبنة، والكثير من معجنات الجبن التي سنحرص على ذكرها في باقي المقال.

عجينة العشر دقائق للبيتزا لشخصين

يمكنك أن تبدأ في استخدام المقادير التي حرصنا على تقديمها في الفقرة السابقة خلال تحدثنا عن عجينة العشر دقائق لكن بدلاً من وضع خمس أكواب دقيق تقوم بوضع كوبين من الدقيق فقط.

تبدأ في وضع كوب وربع من الماء مع الخميرة الفورية والسكر والملح على كوب من الطحين، وتبدأ في الخلط المباشر ستحصل على ذات القوام اللزج.

الآن يمكنك تجهيز حشوات البيتزا التي تريدها في هذا الوقت لكن في أول الأمر يجب أن تصنعي صلصلة البيتزا

طريقة صنع صلصة البيتزا على البارد

  • تقوم بإحضار ثلاث من حبات الطماطم.
  • ملح حسب الرغبة.
  • فلفل اسود حسب الرغبة.
  • ثلاث فصوص ثوم.
  • ملعقتين زيت زيتون.
  • ملعقة صغيرة زعتر.
  • تقوم بخلط جميع هذه المكونات في محضر الطعام الكهربائي وستكون أخف صلصلة تستطيع أن تأكلها.

طريقة إعداد الجزء الثاني

يجب أن تقوم بوضع الكوب الثاني من الطحين وتحرص على العجن جيدًا حتى تصبح العجينة ملساء، وتذهب إلى إكمال الحشوة، يمكنك أن تضع قطع من فراخ الشاورما أو اللحم، تستطيع قلي بعض من صدور الدجاج المقلية، ومع التفكير في البروتين يجب أن تقوم بوضع قطع فلفل ملونة وطماطم.

تحرص على إشعال الفرن قبل إتمام الجزء الثاني من الوصفة حتى يسخن الفرن ويصبح قادر على استقبال هذه الوصفة الشهية ستأخذ على الأكثر عشرين دقيقة أو أقل حتى تمام الاستواء من الأسفل.

لذلك من الصعب أن تفشل طريقة عمل عجينة العشر دقائق وهذا لأنها من الطرق المجربة التي لا يوجد بها أي اختراعات أو مواد كيميائية قد تجعلها تفشل معك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *