تحديث جديد بالايفون بنظام Siri يضيف أصوات جديدة أفضل بكثير ios 15

بسام العربيآخر تحديث : الخميس 1 يوليو 2021 - 1:18 مساءً
بسام العربي
تقنية
SIRI

مع كل الميزات الجديدة التي ستأتي قريبًا مع نظام التشغيل ios 15 ليس من السهل أن ننسى أن أبل قد أدخلت بعض الميزات الجديدة في تحديث ios 14.5 في أبريل الماضي في حين أن الشركة ابتعدت عادة عن تقديم ميزات جديدة مهمة في أواخر العام.

حيث اختلطت الشركة في السنوات الأخيرة بين إستراتيجية الإصدار الخاصة بها وسط موجة من الانتقادات بشأن إصدارات ios التي تحتوي على أخطاء لا تصدق.

جاء مع إصدار أبريل من ios 14.5 بعض التحديثات على تطبيق الخرائط للشركة والعديد من الرموز التعبيرية الجديدة كما قدمت الشركة أيضا خيارات صوتية جديدة لـ Siri وبالإضافة إلى ذلك لم يعد صوت Siri الافتراضي أنثى عند إعداد جهاز الـ iPhone الخاص بك لأول مرة.

إذا كنت ترغب في تمكين أصوات Siri الجديدة أو التلاعب بها فإن العملية واضحة ومباشرة فقط قم بفتح الإعدادات ثم انتقل إلى Siri Voice ثم انتقل إلى Siri & Search تحت قسم الصوت ستجد أربعة خيارات مختلفة منهم الصوت 2 والصوت 3 جديدان وتبدو الأصوات الأربعة طبيعية وواقعية.

اضغط على كل صوت لسماع معاينة ويتطلب التبديل إلى صوت جديد أن يقوم جهاز iPhone أو iPad بتنزيل الملفات الضرورية لإجراء المبادلة وسترى جار التنزيل مع رسم متحرك للتحميل على كل صوت أثناء تحديده وبمجرد اكتمال التنزيل سيبدأ جهازك في استخدام هذا الصوت من الآن فصاعدا.

عند اختيار صوت جديد وليكن Voice 3 والذي يبدو ممتع عن صوت Siri الأنثوي القياسي الذي تم استخدامه طوال هذه السنوات وبعد الاختيار سيتم مزامنة اختيارك مع باقي أجهزة Apple الخاصة بك مثل Apple Watch و iPad Pro أيضا.

الأصوات الجديدة متاحة حاليا باللغة الإنجليزية لكن أعتقد أن الشركة تعمل على إضافة المزيد من اللغات على الرغم من أن الشركة لم تذكر أي شيء عن المزيد من اللغات في نظام التشغيل ios 15 والذي يتوفر حاليا للمطورين كإصدار تجريبي وسيتم إطلاقه رسميا في وقت لاحق من هذا العام.