لطلاب أولى وثانية ثانوي الاستعلام عن أكواد الطلاب studea.emis.gov بالرقم القومي والاسم

لطلاب أولى وثانية ثانوي الاستعلام عن أكواد الطلاب studea.emis.gov بالرقم القومي والاسم

2020-09-23T22:15:58+02:00
تعليم
عبير جمالآخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 10:15 مساءً

اطلقت وزارة التربية والتعليم منصة إلكترونية من أجل بدء الاستعلام عن أكواد الطلاب بكافة المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بعد تعطيل المدارس بكافة أنحاء الجمهورية ومتابعتها من خلال المنزل، وعلى ولي أمر الطالب البحث عن الكود الخاص بابنك أو ابنتك من أجل متابعة الدروس وعمل البحث المطلوب بعد إلغاء الامتحانات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي لعامها الدراسي 2020.

وحددت وزارة التربية والتعليم فترة للطالب لعمل البحث المطلوب وذلك بدءاً من 4 أبريل وحتى نهاية مايو المقبل، ويتعين على من لا يقوم بعمل البحث المنزلي بدء الدراسة قبل زملاءه بأسبوعين عند البدء في العام الدراسي الجديد، وقد أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي بإن يكون امتحان الطلاب فيما درسه الطالب حتى المقرر الدراسي بمنتصف مارس فقط.

الاستعلام عن أكواد الطلاب

نوضح لكم طريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب ليتعرف كل طالب على الكود الخاص به من خلال تلك الخطوات الآتية؛

  • الدخول إلى المنصة الإلكترونية http://studea.emis.gov.eg/
  • إدخال الرقم القومي للطالب.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • إدخال المحافظة.
  • ثم النوع.

كما وضحت وزارة التربية والتعليم بأن امتحانات الصف الثالث الثانوي في موعدها ولا تغيير طرأ على جداول الطلاب، ولك يتم إلغاء الامتحانات كما نشرت بعض صفحات مواقع التواصل، ولكن جاء إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية ضمن قرارات وزارة التربية والتعليم الجديدة والاكتفاء بعمل المشروع البحثي، ليتم تحديد درجة الطالب بناء على الفصل الدراسي الأول، وبالتوفيق لجميع طلابنا بالرغم من تلك الظروف التي تشهدها دول العالم.

أتاحت وزارة التربية والتعليم أكواد الطلاب بالصف الأول والثاني الثانوي بعد تحديد جدول الامتحانات عبر جهاز التابلت، ولذلك يتعرف الطالب على الكود الخاص به ومتابعة عملية الامتحان بعد ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.