للأبحاث منصة موقع وزارة التربية والتعليم”studea.emis.gov.eg” الاستعلام عن كود الطالب ستدي

للأبحاث منصة موقع وزارة التربية والتعليم”studea.emis.gov.eg” الاستعلام عن كود الطالب ستدي

تعليم
عبير جمالآخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2020 - 10:17 صباحًا

كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية عن طريقة الاستعلام عن كود الطالب بجميع المراحل التعليمية، وذلك من أجل عمل المشروع البحثي وتقديمه للمعلم إلكترونياً وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم إلغاء الامتحانات المقررة بنهاية الفصل الدراسي الثاني والاكتفاء بعمل مشروع وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من أضرار فيروس كورونا.

ويعلن الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل المشروع ليقوم بعمله جميع الطلاب بمراحل النقل وتم إضافة طلاب الشهادة الإعدادية لعمل هذا المشروع بدلا من الامتحانات، وبذلك يتعين على كافة الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي الدخول على الرابط الموضح لكم من أجل الاستعلام عن أكواد الطلاب ومتابعة عمل البحث بدءاً من الخامس من أبريل المقبل.

موقع وزارة التربية والتعليم

جاءت أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم في الساعات الماضية بأن يؤدي الطالب المشروع أو امتحانات الثانوية العامة فيما قام الطالب بدراسته حتى 15 مارس فقط، وبذلك على الطالب فهم ومعرفة هذا المقرر والالتزام بالبوكليت الموجود على منصة وزارة التربية والتعليم لاجتياز امتحانات الثانوية العامة بكل سهولة ويسر.

وتأتي تلك القرارات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم حرصاً على سلامة الطالب والحد من انتشار فيروس كورونا، والذي اجتاح العالم منذ يناير للعام الجديد 2020، وسجلت الصين وإيطاليا أعلى معدل الإصابات وتلحق بها الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الفور قامت رئاسة الوزراء المصرية بعمل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطن ومنها إلغاء الدراسة وفرض حظر التجوال على المواطنين وبعض المحلات التجارية.

الاستعلام عن كود الطالب

نأتي لما يبحث عنه جميع الطلاب وأولياء الأمور بعد تصريحات وزارة التربية والتعليم وهي كيفية الاستعلام عن كود الطالب بالخطوات الآتية؛

  1. الدخول عبر المنصة التعليمية http://studea.emis.gov.eg/
  2. كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم.
  3. تسجيل تاريج ميلاد الطالب بالسنة والشهر والأيام.
  4. إدخال محافظة ميلاد الطالب.
  5. توضيح نوع الطالب ذكر أم أنثى.

وبذلك تكون قد حصلت على كود الطالب حسب السنة الدراسية، ومتابعة كافة الأخبار حول مشروع بحث وزارة التربية والتعليم، ويتم الكشف عنه في غصون الأسبوع المقبل، وبالتوفيق لأعزائنا الطلاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.