BEM.ONEC “ننشرها” نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 bem.onec.dz |البيام| موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

محمد صلاح
تعليم
محمد صلاحآخر تحديث : الإثنين 5 يوليو 2021 - 1:50 صباحًا
BEM.ONEC “ننشرها” نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 bem.onec.dz |البيام| موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

من المتوقع أن يتم إرسال نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 إلى مراكز الإعلان اليوم الخميس تمهيداً لنشرها للمترشحين بدءاً من الجمعة الموافق 2/7/2021، وبدأ التلاميذ وأولياؤهم في البحث عن طريقة لكشف نتائج شهادة البيام المتوسط في كافة أنحاء الولايات الجزائرية، ونفيدكم بهذا المقال بكل ما تبحثون عنه من تفاصيل ورابط الحصول على البيام بصورة رسمية وموثقة من قبل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021

أشارت التقارير الأولية بأن نسبة النجاح في نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 بلغت 40 بالمئة، ولا تزال النسبة النهائية قيد التجميع، وصرح مصدر بوكالة الشروق الإخبارية بأن نتائج البيام سيتم إرسالها اليوم الخميس على أقراص مضغوطة إلى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ليقوم بإعلانها خلال ساعات قليلة، وسيتم الكشف عن الموعد النهائي اليوم.

وكشفت أعمال التصحيح درجات منخفضة في مادة الرياضيات والفرنسية لطلاب شهادة التعليم المتوسط، بينما ارتفعت في مواد اللغة العربية، والإنجليزية، والتاريخ، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة النجاح لتتخطى 50 بالمئة على مستوى الولايات الجزائرية؛ أم البواقي، الأغواط، بسكرة، بشارة، بجاية، باتتة، تيارت، تلمسان، الشلف، الجلفة، جيجل، أدرار، سطيف، معسكر، ورقلة، وهران، سعيدة، سطيف، البيض، الطارف، الوادي، القسنطينة، سكيكدة، إليزي… إلخ.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

سيعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021، والتي ينتظرها قرابة 641 ألف مترشح ومترشحة، ومن المتوقع أن يحدد الديوان الوطني للامتحانات موقع البيام  bem.onec.dz وكذلك موقع فضاء الأولياء لأجل كشف نقاط الفصل الثاني لحملة شهادة التعليم المتوسط بالجزائر.

ومن مهام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات توفير كافة الإجراءات اللازمة لسير الامتحانات، وعمل المسابقات المدرسية، وضبط العمليات الامتحانية من خلال إجراؤها ومتابعة التصحيح والمداولات ومن ثم إعلان النتائج.

موقع البيام bem.onec.dz

حدد الديوان الوطني للامتحانات رابط خاص https://bem.onec.dz/ لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلاله، وذلك يوفر للطلاب اللينك الخاص بهم ولسهولة الوصول إلى النتائج والكشف عنها واستخراجها بمجرد انتهاء أعمال رفعها إلكترونياً، وفيما يلي نوضح لكم الرابط الرسمي لإعلان شهادة البيام من خلاله لجميع الطلاب.

  • رابط البيام  https://bem.onec.dz/
  • إدخال رقم التسجيل.
  • الكشف عن النقاط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.