assessment.local.ekb الآن دخول منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠ “كيف انزل منصة الامتحان”

assessment.local.ekb الآن دخول منصة الامتحان للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠ “كيف انزل منصة الامتحان”

تعليم
عبير جمالآخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 1:09 مساءً

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية في الساعات الماضية إطلاق منصة إلكترونية جديدة ضمن مجموعة المنصات التي تكون حلقة التواصل بين الطالب والمدرسة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ويبحث الطلاب عن كيفية الدخول على منصة الامتحان الخاصة بطلاب أولى ثانوي.

قررت الوزارة عقد امتحانات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي العام من أجل التدريب على طريقة الأسئلة والامتحانات من خلال جهاز التابلت، وذلك قبل إجراء الامتحانات النهائية في مايو المقبل، ولذلك على الطلاب معرفة الدخول إلى منصة الامتحان لمتابعة الامتحانات التجريبية.

موعد الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي 2020

حددت وزارة التربية والتعليم الفترة من 5 أبريل وحتى 22 ابريل 2020 لأداء طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية فيما قام الطالب بدراسته خلال الدوام المدرسي حتى 15 مارس، وذلك منذ تعليق المدارس حرصاً على سلامة الطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وستكون الاختبارات التجريبية فرصة لتدريب الطالب على أسئلة امتحانات آخر العام الدراسي والإجابة عليها بشكل دقيق وتركيز وذلك من خلال الجهاز الخاص بالتابلت وذلك مع الساعة التاسعة وحتى الساعة الرابعة عصراً طوال فترة المدة المحددة للامتحانات.

يهمك أيضاً: دخول منصة إدمودو التعليمية

منصة الامتحان assessment.local.ekb

يقف الطالب أمام جهاز التابلت وهناك الكثير لا يعرف كيفية الدخول على منصة الامتحان من أجل متابعة الامتحانات على جهازه الخاص، ويمكن الدخول باستخدام الشريحة التي حصل عليها الطالب من المدرسة، ثم الدخول من خلال الانترنت المنزلي إلى رابط منصة الامتحان الإلكترونية والتي نوضحها لكم بالخطوات الآتية؛

  1. الدخول إلى رابط بيرسون من هنا
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للطالب.
  3. ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول
  4. المتابعة إلى الاختبارات التجريبية بدءاً من الخامس أبريل.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.