www study ekb eg بوابة المكتبة الرقمية من موقع وزارة التربية والتعليم “تسجيل الرمز”

www study ekb eg بوابة المكتبة الرقمية من موقع وزارة التربية والتعليم “تسجيل الرمز”

تعليم
عبير جمالآخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 7:28 مساءً

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل مشروع البحث المقرر على طلاب الصفوف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، وذلك من خلال الدخول إلى المكتبة الرقمية ومعرفة البحث المطلوب على السنة الدراسية ومن ثم بدء العمل في المشروع البحثي لوزارة التربية والتعليم من خلال تلك المنصة الإلكترونية study ekb eg.

موضوعات البحث للصفوف الثالث الابتدائي وحتى الإعدادي

وذكر سيادة الوزير خلال لقاءه أمس بأننا وعدنا الجميع بأن يوم 9 أبريل 2020 سيكون لعرض موضوعات المشروع البحثي والتي اختارتها الوزارة كوسيلة التقييم وبديلا عن الامتحانات التقليدية، واستخدام المشروعات فكرة جديدة ولكن تغيير عميق في طريقة التعليم ويتم الاستفادة منه بعد ذلك بشكل أفضل.

وتنمي روح العمل الجماعي بين الطلاب وليس الطالب وولي الأمر وبإشراف من المعلم، وموضوع المشروع البحثي عبارة عن عمل جماعي لمجموعة من الطلاب لتعليمهم كيفية البحث عن المعلومة وكيفية صياغتها واستخراج الإجابات من المصادر المختلفة سواء الكتاب المدرسي والمكتبة الرقمية والربط بين المواد.

ويمكن للطالب الدخول إلى منصة إدمودو للتعرف على نماذج للمشاريع وكيفية عملها، وذلك لعمل المشروع بشكله النهائي وكيفية عمل تقرير يفيد الطالب في سوق العمل بعد ذلك.

المكتبة الرقمية www.ekb.eg

يبدأ الطالب في عمل المشروع البحثي من خلال المكتبة الرقمية وإدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ومعرفة موضوع البحث لكل صف دراسي وتطبيق النقاط المطلوبة، ونعرض لكم رابط الدخول إلى المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.