وفاة جيهان السادات عن عمر يناهز 88 عاماً بعد صراع مع المرض

توفيت صباح اليوم الجمعة جيهان السادات وذلك بعد صراعها مع المرض، وهي زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، الذي له علامة مميزة في التاريخ المصري حيث نصر أكتوبر المجيد، والذي أعاد للوطن المجد والكرامة وقطعة من أرضها الغالية.

ولقد ولدت السيدة جيهان السادات عام 1933 بالقاهرة، وبدأت رحلة علاجها في الولايات المتحدة ثم انتقلت إلى إحدى مستشفيات القاهرة حيث لقت حتفها ولفظت أنفاسها الأخيرة عن عمر 88 عاماً من العطاء المصري، والمرأة التي ظلت بجوار زوجها حتى يتخطى أزمة شعب ويعبر به إلى بر الأمان.

ونعت رئاسة الجمهورية وفاة السيدة جيهان السادات، وقرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منحها وسام الكمال، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على محور الفردوس.

الرئيس محمد أنور السادات ونصر أكتوبر

الرئيس محمد أنور السادات هو ثالث رئيس جمهورية على مصر، ومن أبناء محافظة المنوفية وُلد عام 1918 وتوفي سنة 1981، ووتزوج من جيهان رؤوف صفوت (جيهان السادات) التي توفيت اليوم، وقاد الجيش المصري في السادس من أكتوبر لتحقيق النصر المجيد وعودة العلم المصري يرفرف على أرض سيناء.

وعقد في تاريخ  19 نوفمبر 1977 اتفاقية كامب دايفيد وهي معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، ووقع اغتياله في السادس من أكتوبر عام 1981 خلال عرض عسكري احتفالا بنصر أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.