bac.onec.dz|| مُتاح الآن نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائر “الباك” برقم التسجيل الديوان الوطني للمسابقات

ياسمين فوزي
تعليم
ياسمين فوزيآخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:34 مساءً
bac.onec.dz|| مُتاح الآن نتائج شهادة البكالوريا 2021 الجزائر “الباك” برقم التسجيل الديوان الوطني للمسابقات

اقتربنا من لحظات إعلان نتائج البكالوريا 2021 بالجزائر، وهي اللحظة الفارقة في حياة كل طالب ناجح وراسب، حيث بدأت التساؤلات بين الطلاب وأولياءهم حول موعد استظهار نتائج البكالوريا جوان 2021 من قبل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ونفيدكم بالموعد وتاريخ صدورها رسمياً مع رابط الحصول على نتائج الباك لدورة 2021 bac.onec.dz.

نتائج شهادة البكالوريا 2021

ينتهي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من إجراءات إعلان نتائج البكالوريا 2021 الجزائر، حيث هناك أكثر من 731 ألف مترشح بانتظار صدور علاماتهم للكشف عنها عبر موقع البكالوريا bac.onec.dz لدورة جوان.

وقد وفرت وزارة التربية الوطنية خلال فترة امتحانات شهادة البكالوريا من 20 وحتى 24 جوان إجراءات تنظمية محكمة عن طريق تحضيرات مادية توفير كمامات ومطهرات وأجهزة قياس درجة الحرارة، وقامت بتأمين مراحل نقل الأسئلة والأجوبة للمترشحين، وتسخير الحماية المدنية للحالات الخاصة والإغماءات.

موعد إعلان نتائج البكالوريا دورة 2021

توقع عدد من الأساتذة أن يكون تاريخ صدور نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 قبل عيد الأضحى المبارك، في حين أن توايخ الشهادات المنسقة من قبل الديوان الوطني تعلن نتائج البكالوريا 22 جويلية، ولكن متوقع أن تكون الأحد الموافق 18 جويلية 2021، وسيتم تحديث الموعد طبقاً لقرار الديوان الوطني الأخير.

النتائج الأولية لنسبة النجاح في البكالوريا

صرح مصطفى بلعيد، أستاذ الأدب العربي، أن نتائج البكالوريا 2021 كانت متوقعة نظرا لسهولة موضوع اللغة العربية وكانت الأسئلة مباشرة وقد بلغت أعلى علامة 20 بينما أدنى علامة 6، بينما الشعب الأدبية الأعلى 16 علامة.

بينما صرحت المعلمة أمينة أستاذة الفلسفة أن النقاط كانت جيدة تتراوح من 16 و17 علامة، بينما حصل أعلى مترشح في مادة الجغرافيا والتاريخ 16 درجة، حيث أن الأسئلة كانت في متناول التلميذ المتوسط والمتفوق.

وذكرت لمياء شكيرت، أستاذ العلوم الفيزيائية، أن نتائج شعب العلوم التجربية ممتازة ومن المتوقع أن ترتفع نسبة النجاح لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

رابط البكالوريا bac.onec.dz 2021

يستطلع كافة مترشحين الجزائر عن نتائج البكالوريا 2021 عبر موقع bac.onec.dz، والذي خصصه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للكشف عن نقاط طلاب الباك بعد إعلان صدورها رسمياً، ولذلك نوفر لكم خطوات الكشف عن نتائج البكالوريا برقم التسجيل؛

  • الدخول إلى موقع البكالوريا https://bac.onec.dz/
  • تفتح نافذة نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2021.
  • كتابة رقم التسجيل في المربع المخصص له.
  • إدخال الرقم السري.
  • الإجابة على السؤال العشوائي.
  • النقر على زر ” استظهار النتيجة”.
  • تظهر علامة المترشح كاملة.

سيعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج شهادة البكالوريا 2021 خلال ساعات قليلة متبقية في تمام الرابعة عصر اليوم الخميس، وهو ثالث أيام عيد الأضحى وقدم الدكتور عبد الحكيم بلعابد تهنئة لجميع القائمين على تلك النتائج خلال أيام العيد.

تداول رواد التواصل الإجتماعي فرحة البكالوريا 2021 BAC

تتمنى أسرة أخبارنا النجاح والتوفيق لجميع طلابنا في شهادة امتحان البكالوريا 2021

فرحة البكالوريا - أخبارنافرحة الباك - أخبارنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *