“Arafah live” مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر 2021| وقوف الحجيج على جبل عرفات الآن 1442 متضرعين

إسلام السيد
العالم
إسلام السيدآخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 11:41 صباحًا
“Arafah live” مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر 2021| وقوف الحجيج على جبل عرفات الآن 1442 متضرعين

لبيك اللهم لبيك، تشهد الأرض اليوم الموافق التاسع من ذي الحجة لعام 1442 يوم عرفة، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات ملبين مكبرين يرجون الله عز وجل أن يغفر لهم ذنوبهم ويتقبل منهم، حيث أن الوقوف بجبل عرفات يعتبر اليوم الثاني في أيام الحج بعد يوم التروية في الثامن من ذي الحجة، ويريد المسلمين في شتى بقاع الأرض مشاهدة وقفة عرفات وتكبيرات الإحرام والوقوف بجبل عرفات.

يوم عرفة 1442-2021

يأتي يوم عرفة للسنة الثانية على التوالي بعد انتشار فيروس كورونا منذ عام 2020، حيث يتوقف الحج على المقيمين بالمملكة العربية السعودية، ونسأل الله عز وجل أن يرفع عنا البلاء ويرزقنا حج بيته الحرام، فإن يوم عرفة هو خير أيام الدنيا على الأرض، وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

عن عائشة  أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو، ثم يباهي بهم الملائكة فيقول ما أراد هؤلاء

يوم عرفة أكثر يوم للعتق من النيران والمغفرة، لذلك بادر بالتوبة والدعاء بالمغفرة في هذا اليوم العظيم، إلى جانب ان الدعاء يوم عرفة له فضل عظيم، فإن الدعوات مستجابة بأمر الله عز وجل.

أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة

مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر

نرصد لكم من القناة السعودية الأولى مباشر الآن شعائر الحج ووقوف الحجاج على جبل عرفات بث مباشر، حيث بدأ مساء اليوم الأحد أعمال استبدال كسوة الكعبة استقبال الحج والحجاج وأجمل أيام الدنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.