بالعاصمة.. موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2021 كل المدن الجزائرية 1442

إسراء سالم
العالم
إسراء سالمآخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 1:14 صباحًا
بالعاصمة.. موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر 2021 كل المدن الجزائرية 1442

يستعد أبناء الجزائر للاحتفال بعيد الأضحى الموافق يوم الثلاثاء 20 من شهر يوليو الجاري، حيث تهل علينا الصلاة وسط إجراءات احترازية مشددة في العام الثاني على التوالي بعد انتشار جائحة كورونا.

ومع اقتراب العيد بدأ البحث يزداد عن موعد، صلاة العيد في كل الولايات والمدن الجزائرية، والجدير بالذكر أن التوقيت يختلف من مدينة لأخرى بفرق يصل حتى 45 دقيقة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 الجزائر وضوابط الصلاة وفقاً لوزارة الشؤون الدينية

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بعض التفاصيل المتعلقة بضوابط صلاة عيد الأضحى 1442، حيث شددت على ضرورة الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والتباعد الجدي بين المصليين وذلك في سبيل الحفاظ على سلامتهم.

شددت الوزارة على ضرورة احترام كل الإجراءات التي فرضتها الدولة أثناء صلاة العيد، كما دعت إلى ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي، كما استغلت الفرقة ودعت إلى الإسراع بطلب الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى يتمكن المواطن من أن يعيش حياته بصورة طبيعية.

مواقيت صلاة العيد في المدن الجزائرية

سيوافق عيد الأضحى يوم الثلاثاء 20 من شهر يوليو الجاري، ومن ثم بدأ الكثير يبحثون عن موعد الصلاة للاستعداد لها، وبوجه عام حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر موعد الصلاة ليكون في تمام السادسة ونصف صباحاً في كل مساجد العاصمة الجزائرية.

ولأن الجزائر تمتاز بمساحتها الكبيرة جداً، فإن موعد الصلاة يختلف من مدينة لأخرى فعلى سبيل المثال يؤدي أبناء العاصمة “الجزائر” صلاة العيد، في تمام 6:30 صباحاً، أما عن المدن الأخرى وتتراوح مواقيت الصلاة فيها بين 6.00 صباحاً إلى 6:45 صباحاً بفارق نصف ساعة أو ربع ساعة عن العاصمة، وإليكم بيان بها وهي كالتالي:

  • منطقة الوادي: 6:00 صباحًا.

  • مدينة باتنة: 6:15 صباحًا.

  • الجزائر العاصمة: 6:30 صباحًا.

  • مدينة سطيف: 6:30 صباحًا.

  • مدينة بومرداس: 6:30 صباحًا.

  • مدينة الشلف: 6:45 صباحًا.

  • مدينة وهران: 6:45 صباحًا.

  • مدينة سعيدة: 6:45 صباحًا.

هذا ونكون قد قدمنا لكم موعد صلاة عيد الأضحى بدولة الجزائر، حيث تختلف المواقيت فيها بسبب مساحتها الشاسعة، ونتمنى من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية  والتباعد الاجتماعي في سبيل الحفاظ على صحتكم من خطر تفشي وباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *