متاح طريقة التسجيل للحصول على تطعيم كورونا لطلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٣

إسراء سالم
السعودية
إسراء سالمآخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 1:35 مساءً
متاح طريقة التسجيل للحصول على تطعيم كورونا لطلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية ١٤٤٣

تطعيم كورونا لطلاب المدارس، تشهد مراكز تقديم اللقاح في المملكة العربية السعودية إقبالا كبيراً من الطلبة والطالبات من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك تمهيداً للعودة إلى الدراسة بشكل حضوري للعام القادم، كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على ضرورة الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وخاصة في ظل التحولات  الجديدة لفيروس والتي  أصبحت أشد خطورة ومن الممكن أن تصيب الفئة العمرية من ١٢ إلى ١٨ عام، حيث شددت الجهات المعنية على ضرورة أخذ اللقاح بعد التأكد من فاعليته وأمانه لحمايتهم من مضاعفات  الإصابة بالفيروس المحور وخاصة تلك الفئة العمرية، فيما يلي نقدم طريقة التسجيل للحصول على اللقاح.

تطعيم كورونا لطلاب المدارس 2021

بدأت الإدارات التعليمية في كافة محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية من تطعيم من وبيها ومنسوبيها وكافة الكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية وأكدت على ضرورة أخذ جرعتين من اللقاح وعدم السماح للدخول إلى مقراتها الا للمحصن  حتى تعود العملية التعليمية إلى طبيعتها وحفاظا على سلامة وصحة جميع الطلاب والمعلمين.

وفي وقت سابق كانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت أن نظام التعليم بالعام الدراسي القادم سيكون حضورياً حيث من المقرر أن يبدأ نهاية شهر أغسطس القادم .

كما يتزايد الطلب الفترة الحالية للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح حيث تشهد مراكز تقديم اللقاح في كافة مناطق المملكة إقبال كثيف من الفئة العمرية من ١٢ إلى ١٨ عاما من أجل الحصول عليه.

يبلغ عدد الطلاب  في المملكة العربية السعودية أكثر من ٢.٧٢٦.٥١٦ طالب وطالبة من المقرر لهم الحصول على اللقاح قبل دخول العام الدراسي الجديد.

كيفية التسجيل لطلبة المدارس للحصول على لقاح كورونا

حتى ينجح طلب التسجيل للحصول على تطعيم كورونا لطلاب المدارس، عليكم بالخطوات التالية:

  •  يتم طلب الحصول على لقاح كورونا من خلال تطبيق صحتي على الهاتف.
  •   تسجيل  الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  •   اختر خدمة التسجيل للحصول على لقاح كورونا.
  •   إدخال البيانات المطلوبة وقم بتحديد المستفيد من اللقاح وكتابة بياناته.
  •  اضغط على “تسجيل” بعد ذلك سيتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بالموعد المحدد للحصول على لقاح فيروس كورونا من قبل وزارة الصحة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.