الآن نتيجة نت moe.gov.eg موقع وزارة التربية والتعليم| نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021| مصراوي الوطن dmc

يترقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg . وخاصة بعد الظروف الصعبة التي مر بها الطلاب هذا العام. والجدير بالذكر أن الطلاب كانوا قد أدوا الامتحانات في أجواء صحية، على الرغم من شكوى الطلاب من صعوبة بعض الامتحانات. وفي المقال التالي تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2021

تعتبر نتيجة الثانوية العامة 2021 هذا العام ذات مكانة مميزة، حيث أن اختباراتها جديدة على الطلبة، وخاصة بسبب امتحانات “البابل شيت”، والتي أحدثت الكثير من الثورة في نفوس الطلاب وأولياء الأمور. وعلى هذا كان هناك مراعاة من قبل كل من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي”، وكل القائمين على الأمر هذه الظروف التي مر بها الطلاب.

وعلى هذا أعلن الدكتور طارق شوقي، أن نتائج الاختبارات كانت مبشرة إلى حداً كبير، كما أكد على أن نتائج التنسيق ستكون أقل من حيث الحد الأدنى عن الأعوام التي مرت من قبل، وذلك تبعاً للتغيرات التي حدثت في هذه الفترة.

أما بالنسبة للأخبار المتداولة حول مواقع التواصل الاجتماعي عن نتيجة الثانوية العامة، فقد أكد الدكتور طارق شوقي أنها ليس إلى أخبار كاذبة، ولا صحة للإعلان عن النتيجة قبل يوم 15 من شهر أغسطس لهذا العام.

كنترولات الثانوية العامة 2021

صرحت بعض المصادر المسؤولة حول نتيجة الثانوية العامة 2021، أن هناك بعض الإجراءات التي تتم من خلال خطة زمنية وضعها الوزير، ومن بين هذه الإجراءات:

  • في البداية، تم الانتهاء من أعمال التصحيح بنسبة 90% من أوراق إجابات الطلاب.
  • عمليات التصحيح تتم من خلال نظام إلكتروني، حيث يتابع المصححين عملية التصحيح ليل نهار، حتى يتم الانتهاء من الأوراق المتبقية.
  • إلى جانب ذلك، يتم الإعلان عن 10 الأوائل، وذلك يوم 15 أغسطس، أما باقي الدرجات، سوف تظهر في الفترة ما بين 15 و18 من الشهر الجاري.
  • والجدير بالذكر، أن الطلاب عليهم أن يقوموا بالاستعلام عن النتيجة من كتابة رقم الجلوس.

موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 مصر

يعتبر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، من الأشياء التي تشغل بال كل من الآباء والأمهات في هذا التوقيت. وعلى هذا تقرر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ظهر غداً الثلاثاء، حيث يقوم الطلاب بالاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس الخاص به.

والجدير بالذكر أن هذا العام من الثانوية عامة شهد الكثير من التخبطات والآراء غير المستقرة، وذلك لتضارب القرارات. بالإضافة إلى اللغط الذي حدث على نظام “بابل شيت”، حيث كان الطلبة ليس لديهم أي خلفية عن هذا النظام، وبالتالي كانت ردود أفعالهم متخبطة ومتضاربة.

وكان الدكتور طارق شوقي قد صرح، بأنه سيقوم بعمل مؤتمر يقوم من خلاله بالإعلان عن نتيجة الأوائل.ِ حيث أن الكنترولات على تعلم على إنهاء تصحيح أوراق الإجابة المتبقية، والذي ينتهي خلال أيام.

رابط تسجيل نتيجة الثانوية العامة عبر اليوم السابع

أعلن اليوم السابع عن حق ملكية نشر نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع من قبل وزارة التربية والتعليم، وقد وضح اليوم السابع طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالفيديو، وسيتم تحديث واجهة اليوم السابع لاستقبال طلاب الثانوية العامة، لتسجيل بياناتك لتصل النتيجة إليك من هنا https://natega.youm7.com/

درجات الرأفة ب نتيجة الثانوية العامة 2021

صرحت بعض المصادر من داخل لجان تصحيح الثانوية العامة، أن المؤشرات الأولية للأوراق التي تم تصحيحها، تشير إلى نسب نجاح تصل إلى 90% لشعبة الأدبي. بالإضافة إلى نسبة نجاح تصل إلى 80 % لشعبة علمي علوم، و 90% لشعبة علمي رياضة.

كما أكدت الوزارة أن عمليات التصحيح تسير بشكل إلكتروني، وذلك يضمن عدم وجود أخطاء بسبب عدم وجود العنصر البشري في عمليات التصحيح، مما يبعث الطمأنينة في قلوب الأهالي والطلاب.

وفي الختام، الجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة، سوف يتم الإعلان عنها يوم 15 أغسطس من عام 2021، حيث يتم الإعلان عن الأوائل، ويليها ظهور باقي النتائج بشكل متتالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.