“شوف مجموعك يدخلك ايه” توقعات تنسيق الجامعات 2021 بالأرقام تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى ومؤشرات القبول بالكليات

إسراء سالم
تعليم
إسراء سالمآخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 11:57 صباحًا
“شوف مجموعك يدخلك ايه” توقعات تنسيق الجامعات 2021 بالأرقام تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى ومؤشرات القبول بالكليات

في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس، اعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقي نتيجة الشهادة الثانوية ٢٠٢١  في مؤتمر رسمي حضره وزير التعليم العالي  الدكتور خالد عبد الغفار، حيث كشف عن نسبة النجاح بالشهادة الثانوية هذا العام والتي بلغت 75% ومن ثم تم الإعلان رسمياً عن موعد المرحلة الأولى الخاصة بتنسيق الثانوية العامة 2021 ومؤشرات القبول بالجامعات.

تنسيق الثانوية العامة 2021

 كشف الدكتور خالد عبدالغفار عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالكليات بالنسبة للطلاب الناجحين في الدور الأول 2021، كما قدم العديد من الإرشادات الواجب على الطلاب اتباعها خلال تسجيل الرغبات.

هذا وسيتم فتح باب التنسيق أمام الطلاب والطالبات اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 أغسطس على أن تكون نهاية المرحلة يوم الخميس الموافق 25 من نفس الشهر، هذا وجاءت الحدود الدُنيا للقبول بالجامعات كالتالي:

الآن بالاسم نتيجة الثانوية العامة 2021

 الأولى لتنسيق الثانوية العامة - أخبارنا
المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2021
  • الحد الأدنى للقبول لطلاب الشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر، هذا ويبلغ عدد الطلاب المشاركين في تلك المرحلة من القسم العلمي 22954.
  • الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات حوالي 328 درجة فأكثر من ذلك بنسبة 80.00% أي بنسبة 16293.
  • بالنسبة للقسم الأدبي،  فيبلغ عدد الطلاب المشاركين بالتنسيق 79033 من الحاصلين على مجموع 269.5 فأكثر أي بنسبة 65.73٪.

رابط تسجيل رغبات القبول بالجامعات المصرية للمرحلة الأولى

الجدير بالذكر أن التقديم لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى سيكون من خلال بوابة التنسيق الإلكترونى التابعة لبوابة الحكومة المصرية، حيث يمكن الدخول إليها من “هنا”.

من المنتظر أن يتم تشغيل الخدمة بكافة معامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق الثلاث،  حيث أكدت وزارة التعليم العالي على ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

تمتد أعمال تقديم الرغبات للطلاب على مدار ٥ أيام متواصلة، على أن يتم إدخال الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني في أي وقت، أما عن معامل الحاسبات بالجامعات فيتم ٱدخال الرغبات  من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يومياً، وعلى كل الطلاب الحاضرين الالتزام بارتداء الماسك الطبي “الكمامة” واتباع التعليمات والإجراءات الخاصة بهذه المعامل.

توقعات تنسيق الجامعات ومؤشرات الحدود الدنيا 2021

تنخفض بدرجة كبيرة تنسيق الجامعات لعام 2021 نظرا لانخفاض حاد في مجاميع الطلاب بعد تطبيق أنظمة الامتحانات الجديدة في الثانوية العامة، ومن المتوقع أن تكون كليات القمة بدءاً من 92% لكلية الطب، بينما الصيدلة تصل إلى 90%، والهندسة 80%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *