بالاكتتاب نتائج البكالوريا ٢٠٢١ سوريا حسب الاسم الثلاثي “الدورة التكميلية” الثانية عبر موقع وزارة التربية السورية

إسراء سالم
أخبار عربية
إسراء سالمآخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 1:21 صباحًا
بالاكتتاب نتائج البكالوريا ٢٠٢١ سوريا حسب الاسم الثلاثي “الدورة التكميلية” الثانية عبر موقع وزارة التربية السورية

يتساءل الكثير من السوريين عن موعد الكشف عن نتائج الدورة التكميلية للبكالوريا سوريا 2021، التي صدرت رسمياً مساء اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2021،  وبالتزامن مع اقتراب الكشف عنها ازداد البحث من قبل الطلاب في كل المدن السورية رغبة منهم  في الانتهاء من هذا العام الدراسي العصيب و آملين في النجاح وحصد أعلى الدرجات التي تمكنهم من الدخول للجامعات والمعاهد السورية المختلفة،  هذا ونود أن نساعدكم بتقديم رابط الاستعلام عن النتيجة وأبرز التفاصيل عنها فيما يلي. 

نتائج البكالوريا 2021 سوريا التكميلية

صرح رئيس دائرة الامتحانات بدمشق بأنه تم الانتهاء من تصحيح كل المواد ما عدا مادتين فقط سيتم الانتهاء من  تصحيحهم خلال الأيام المقبلة وهم مادتي التاريخ والعلوم. 

من المتوقع أن يتم الانتهاء من تصحيح تلك المواد بالتزامن من مراجعة المواد الأخرى والتحقق من الدرجات التي حصل عليها الطلاب وذلك ليحصل كل طالب على حقوقه كاملة،  كل هذا ينتهي بحلول يوم الأربعاء  ومن ثم يتم تعبئة بيانات الطلاب على موقع الوزارة ولمدة 24 ساعة بعدها تكون متاحة لكل الطلاب على موقع وزارة التربية السورية.

الجدير بالذكر أن نتائج البكالوريا الدورة الأولى كانت ظاهرة بالفعل في السابع من يوليو الماضي وبنسبة نجاح 63% في الفرع العلمي أما عن الفرع الأدبي فكانت 52%، وبعد الكشف عن النتائج أعلنت الوزارة عن موعد اختبارات التكميلي التي بدأت في 1/8/2021 وانتهت 11/8/2021، وها نحن ننتظر لحظة الكشف عنها إذ نقدم لكم رابط الاستعلام عنها في الخطوات التالية. 

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2021

يتاح لكل الطلاب  الاستعلام عن نتائج الدورة التكميلية للبكالوريا سوريا 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية،  حيث ينبغي اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولاً لموقع النتائج الامتحانية.
  • اختيار الاستعلام عن نتائج الدورة التكميلية للبكالوريا 2021.
  • على الطالب كتابة رقم الاكتتاب بصورة صحيحة وكتابة كل البيانات الخاصة به. 
  • الضغط على زر البحث لتظهر النتائج على الفور. 

 التربية السورية الدورة التكميلية - أخبارنا

هذا وترددت الأنباء حول ظهور نتائج الدورة التكميلية في الخامس والعشرين من الشهر الحالي،  ولكن لم يتم التأكد بعد من صحتها لذا نتابع معكم لحظة بلحظة لحين الكشف عن النتائج. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.