اعرف هتقبل فين..تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 وطريقة التقديم الالكترونية ومؤشرات القبول بالجامعات

إسراء سالم
تعليم
إسراء سالمآخر تحديث : الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 9:44 صباحًا
اعرف هتقبل فين..تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 وطريقة التقديم الالكترونية ومؤشرات القبول بالجامعات

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات عن طريقة التقديم في تنسيق القبول بالجامعات 2021، حيث قد بدأت أعمال تسجيل رغبات المرحلة الأولى من يوم السبت الماضي ومن المنتظر أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 من أغسطس أي أنها تمتد لعدة أيام متواصلة يستطيع فيها الطلاب تسجيل رغباتهم عبر بوابة التنسيق الإلكتروني في أي وقت أو معامل الحاسب الآلي بالجامعات المصرية والتي تعمل كل يوم من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، هذا ونوافيكم في هذه المقالة عن خطوات ورابط التقديم للقبول بتنسيق الجامعات المصرية لعام 2022.

طريقة التقديم في تنسيق الجامعات 2021 في مصر

نتعرف سوياً على طريقة التقديم وتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث يتبع الطالب الخطوات التالية:

  • الدخول أولاً إلى رابط التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية.
  • على الطالب كتابة رقم الجلوس والرقم السري خاصته بصورة صحيحة والتحقق من سلامة بياناته.
  • عليه مراعاة التوزيع الجغرافي عند اختيار الجامعات التي ترغب في الالتحاق بها، ومن ثم ابدأ في كتابة الرغبات الخاصة بالمعاهد والكليات، والجدير بالذكر أن الهدف من ظاهرة توزيع القوائم الجغرافية هو التقليل من ظاهرة الاغتراب.

مؤشرات تنسيق الجامعات 2021 

من المنتظر أن يستمر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى حتى الأربعاء المقبل، حيث صرحت بذلك وزارة التعليم العالي كما كشفت عن مؤشرات القبول بالجامعات كالتالي:

  • جاء الحد الأدنى للقبول بالشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر من ذلك أي بنسبة 88.41% ويبلغ إجمالي عدد الطلاب لهذا القسم والذين من المفترض أن يسجلوا رغباتهم حوالي “22954” طالب وطالبة.
  • أما عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة الهندسية أ, شعبة علمي الرياضيات بحوالي 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% ويبلغ إجمالي عدد طلاب المرحلة لهذا القسم 16293.
  • وفي الأخير، تأتي الشعبة الأدبية بحد أدنى يقدر 269.5 درجة فأكثر أي ينسبه 65.73% ويبلغ إجمالي عدد الطلاب 79033، وحسب إحصائيات وزارة التعليم العالي فإن إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى لكل الشعب “118280 طالب وطالبة.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء من تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق، ومن المنتظر أن يتم فتح باب المرحلة الثانية للتنسيق بعدها على الفور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *