رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي 2021 القبول بالجامعات Egypt.gov.eg

إسراء سالم
تعليم
إسراء سالمآخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 12:33 مساءً
رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي 2021 القبول بالجامعات Egypt.gov.eg

يبحث طلاب الثانوية العامة الآن عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الجامعات بعد عام دراسي مليء بالتغيرات نظراً لانتشار جائحة كورونا واتباع وزارة التربية والتعليم نظام التعليم عن بعد للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وطاقم التدريس،  هذا وانتهى العام الدراسي العصيب 2021 بنسبة نجاح للثانوية العامة تقدر بحوالي 74% وفقاً لما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي،  هذا ويأتي الآن دور وزارة التعليم العالي حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة خلال ساعات معدودة،  إليكم أبرز التفاصيل. 

ظهرت نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق 2021

أوضحت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021-2022 جاءت بواقع 88% للقسم العلمي علوم و 80% لقسم العلمي رياضة  أما عن القسم الأدبي فكانت 75%.

الجدير بالذكر أن وزير التعليم الفني دكتور خالد عبد الغفار سيعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد الموافق 29 أغسطس للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى حيث يحضر المؤتمر السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق بالإضافة إلى الدكتور عادل عبد الغفار. 

من المنتظر أن يتم افتتاح باب تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية على الفور بعد الكشف عن نتائج المرحلة الأولى،  وبالنسبة لمؤشرات القبول بكليات العلمي للمرحلة الثانية فجاء الحد الأدنى 70% أما عن كليات الأدبي فجاءت 60%.

 تنسيق المرحلة الاولى - أخبارنا

خطوات الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

في صباح الأحد الموافق 29 من أغسطس،  سيتم الكشف عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى في مؤتمر صحفي يوم الأحد،  ومن ثم يتم افتتاح المرحلة الثانية بتواجد 210 ألف مكان خالي بالجامعات والمعاهد. 

هذا ومن المتوقع ان يتم تخفيض الحد الأدنى للقبول بالكليات خلال المرحلة الثانية عن العام الماضي،  حيث خرجت بعض  التصريحات التي أكدت أن كلية الطب البيطري  و كلية حاسبات ومعلومات وكلية الفنون التطبيقية ستكون متاحة خلال المرحلة الثانية للتنسيق،  وعلى أي حال يجب على الطلاب متابعة أخر أخبار التنسيق عبر موقع وزارة التعليم العالي،  أما عن الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى فهو كالتالي:

  • أولاً، الدخول لرابط موقع التنسيق الإلكتروني
  • ثانياً، على الطالب ادخال رقم الجلوس والرقم السري. 
  • بعد ذلك تظهر له نتيجة التنسيق على الفور. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *