ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 علمي علوم أدبي بوابة الحكومة المصرية

إسراء سالم
تعليم
إسراء سالمآخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 6:49 مساءً
ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 علمي علوم أدبي بوابة الحكومة المصرية

غدا الاثنين الموافق 5 سبتمبر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 عبر بوابة الحكومة المصرية ، يعيش طلاب الثانوية العامة علمي علوم رياضة أدبي وأولياء الأمور الأمور حالة من الترقب والبحث خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك بعد غلق باب التسجيل في تنسيق الصف الثالث الثانوي.

حيث يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية وتستمر مدة تسجيل الرغبات حتى الرابع من شهر سبتمبر الجاري مع إمكانية تعطيل الرغبات للطلاب خلال الأيام المحددة في المرحلة الثانية.

الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للتنسيق شعبة علمي علوم رياضة أدبي

ولقد أعلنت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للشعبة العلمية بمجموع 254,5 درجة بنسبة 62,7%، أما عن تسجيل الرغبات للشعبة الأدبية فيبدأ 238 درجة فأكثر بنسبة 58,5% حيث بلغ إجمالي عدد طلاب الشعبتين العلمية والأدبية حوالي 243022 طالباً وطالبة.

مؤشرات نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021

ولقد جاءت المؤشرات الأولى لتنسيق المرحلة الثانية بقائمة من الكليات التي يتوافر بها أماكن شاغرة لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، حيث سجلت المرحلة الأولى للقبول في الشعبة العلمية 88,4%، ونظراً لوجود عدد ما يقرب من 4 آلاف مقعد خالي بكليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية فمن المتوقع أن يسجل الحد الأدنى للقبول بها نسبة 88%.

كما أعلنت أيضاً وزارة التعليم العالي عن قائمة بها عدد من الكليات لطلاب شعبة علوم وهي كليات التمريض والطب البيطري وكليات الزراعة وكليات العلوم وجامعات الحاسبات والمعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية بالإضافة إلى كليات الألسن والإعلام وعدد مختلف من الكليات النظرية الأخرى.

الجدير بالذكر أن المعاهد الهندسية وبعض الكليات الهندسية ستشهد تراجعاً ملحوظاً هذا العام حيث تقدر بحوالي 10% عن العام الماضي، وبوجه عام أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية لكل الكليات سيكون بنسبة من 7 إلى 10% من العام الماضي.  

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

يتيح لكم الاستعلام عن عن نتيجة التنسيق من خلال الدخول لموقع بوابة التنسيق الإلكتروني واتباع الخطوات التالية :

  • كتابة بيانات الطالب كاملةً وبشكل واضح. 
  • كتابة رقم الجلوس  والشعبة التي ينتمي إليها الطالب. 
  • اضغط على زر الاستعلام،  ومن ثم تظهر اسم الكلية التي من المفترض للطالب  أن يلتحق بها. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *