إذا كنت متداولاً يجب عليك أن تفكر بالاحترار العالمي وكيفية تأثيره على محفظتك المالية

ندى محمد
2021-10-12T19:07:51+02:00
اقتصاد
ندى محمدآخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 7:07 مساءً
إذا كنت متداولاً يجب عليك أن تفكر بالاحترار العالمي وكيفية تأثيره على محفظتك المالية

ارتفعت أسعار الغاز بشكل كبير عالمياً مما أثر على مناطق كثيرة في العالم وهدد أوروبا بألا تستطيع أن تلبي حاجاتها من الغاز للتدفئة مع قدوم الشتاء، وكذلك تأثرت العديد من المصانع في الصين، وطلب بعض المسؤولين المحللين هناك استيراد الفحم من خارج الصين لتلبية احتياجات المصانع، كل هذا يضيف المزيد من الضغوط على اقتصاد عالمي مضطرب أساساً.

أسباب ارتفاع أسعار الغاز

وقد ارتفعت أسعار الغاز بنسبة لا تقل عن ٢٨٠ بالمئة في أوروبا و١٠٠ بالمئة في الولايات المتحدة، وأتى هذا الارتفاع نتيجة العديد من العوامل منها التضخم وعدم معالجة البنوك المركزية له وحزم الإنقاذ المالية وعودة النمو العالمي، كلها عوامل ساهمت في هذا الارتفاع.

إن هذه التطورات قد تؤدي بشكل من الأشكال إلى الانتقال إلى استخدام الطاقات البديلة مع ارتفاع اسعار مصادر الطاقة غير النظيفة وما تسببه من احتباس حراري، لكن تنفيذ هذا الانتقال هو تحد كبير ويجب القيام به بحذر.

كمتداول يجب أن يكون لديك المعلومات الكافية عن الاحتباس الحراري لكي تستطيع إدارة استثماراتك وتخفيف الأخطار التي تتعرض لها محفظتك، ويمكنك القيام بذلك من خلال الإجراءات التالية:

  • مراقبة تحركات رؤوس الأموال وسرعة الانتقال نحو مصادر الطاقة النظيفة.
  • الاعتدال في الاستثمار في مصادر الطاقة غير النظيفة مثل النفط فوفق بعض المحللين فإن الصعود الحالي للنفط قد يكون الصعود الأخير.
  • مراقبة الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة وتخزين الطاقة مثل تقنيات أسر الكربون وتخزين الطاقة مثل البطاريات المتقدمة والاستثمار بها.
  • الاستثمار في الشركات التي لا تسهم في الاحتباس الحراري بعد دراسة قوائمها وخاصة تلك التي تتلقى دعماً من الحكومات.
  • إدارة المخاطر بشكل جيد وتنويع المحفظة المالية في عدة مناطق جغرافية وقطاعات بحيث لا تكون استثماراتك معرضة لذات الأخطار.
  • التداول مع وسيط مالي موثوق يوفر لك المعلومات اللازمة للنجاح في الأسواق المالية.
تداول الفوركس
تداول الفوركس

التداول مع أكسيا 

لكي تستطيع إدارة المخاطر والاستثمار بشكل سليم فأنت تحتاج لعلامة تجارية للتداول تتابع آخر التطورات في هذا المجال مثل أكسيا، فهي توفر لك كل الدعم الفني اللازم للاستثمار في الطاقات النظيفة وتساعدك على تحليل تحركات الأسواق من خلال التحدث مع مستشاريها الماليين ومن خلال قراءة المقالات ومشاهدة الفيديوهات التي تنشرها الشركة.

عن شركة أكسيا

وإن شركة أكسيا هي شركة مرخصة وقانونية توفر لك كل الخدمات المالية التي تحتاجها من تداول للعملات الأجنبية والأسهم والسندات والمؤشرات والمعادن وغيرها، وكل هذا من خلال العقود مقابل الفروقات التي توفر عليك تكلفة التداول بشكل ملحوظ بالمقارنة مع الاستثمار مع البنوك، وكذلك فإن الرافعة المالية التي توفرها الشركة تمكنك من التداول برأس مال أكبر من رأس المال الذي تودعه.

الحسابات التي توفرها الشركة

هناك عدة حسابات تقدمها الشركة للتداول ومنها الحسابات البرونزية والفضية والذهبية والبلاتينوم والماسية، بالإضافة إلى الحساب التجريبي الذي يمكنك من التداول بأموال افتراضية والحساب الإسلامي الخالي من الفوائد الربوية، وفتح الحساب هو عملية سهلة فكل ما تحتاجه هو مستند الهوية ومستند إثبات العنوان وتقديم الطلب وتسهل عليك أكسيا عملية الإيداع حيث توفر طرقاً عديدة للقيام بذلك منها الحوالات البنكية وبطاقات الائتمان والرصيد، لكي تستطيع المباشرة بالتداول بأسرع وقت ممكن.

المخلص

إن التغير المناخي أمر يحصل وهو يتسارع وفق أبحاث بعض العلماء ولهذا عليك أن تتأقلم مع هذه التغيرات وأن تبني محفظتك المالية بطريقة تراعي هذه التغيرات ويمكنك القيام بذلك مع وسيط يدعمك فنياً مثل أكسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *