هواوي p50 بوكيت أول هاتف من إنتاج هواوي قابل للطي

هواوي p50 pocket هاتف جديد من العملاق الصيني Huawei والقابل للطي أيضاً، ليكون أول هاتف من هذا النوع تم إنتاجه من قبل الشركة، شركة هواوي العملاقة دائماً ما كانت منافساً شرساً في سوق الهواتف المحمولة ودائماً تطلق أحدث وأفخم الأجهزة المنافسة في جميع الفئات.

اليوم سوف نتعرف في التفصيل على مواصفات هذا الجوال وما يحمله من ميزات ومواصفات وماهي عيوب الهاتف هذا وكم يبلغ سعره في الأسواق.

مواصفات هواوي p50 pocket

الهاتف قابل للطي أولاً بمواصفات قوية وجبارة وتصميم فريد وألوان ميزة أيضاً، تم إطلاق الهاتف في 23 ديسمبر من الشهر الحالي لسنة 2021.

شاشة الهاتف من نوع OLED بمساحة 6.9 إنش وهي الشاشة الغير قابلة للطي، أما معالج الهاتف من نوع Snapdragon 888 4G مع مساحة داخلية تصل حتى 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية تصل حتى 12 جيجارام.

الهاتف مزود بثلاث كاميرات خلفية تدعم أحدث تقنيات التصوير وكاميرا واحدة أمامية، أما بطارية الهاتف فتأتي بسعة 4000 مللي أمبير وبسرعة شحن فائقة تصل حتى 40 واط.

التصميم والهيكل الخارجي لهاتف Huawei P50 Pocket

الهاتف يأتي بأبعاد متناسقة ومناسبة، حيث في حالة عدم الطي تكون أبعاد الهاتف على الشكل الآتي 170 ملم للطول و75.5 ملم للعرض و7.2 ملم للسماكة.

أما في حالة الطي تكون الأبعاد على الشكل الآتي 87.3 ملم للطول و75.5 للعرض و15.2 للسماكة، بينما يصل وزن الهاتف إلى 190 جرام تقريباً.

نلاحظ على جانب الهاتف وجود منفذ لبطاقتين اتصال من نوع Nano Sim كما نلاحظ وجود مستشعر لبصمة الإصبع على جانب الهاتف أيضاً.

أما بالنسبة لألوان الهاتف فيأتي بثلاث ألوان مميزة جداً وهي الأسود والفضي والذهبي وهي متناسقة جداً مع تصميم الهاتف وتمنحه جمالية وأناقة.

هواوي p50 pocket
هواوي p50 pocket

شاشة هاتف هواوي بي 50 بوكيت

شاشة هاتف هواوي p50 pocket تأتي من نوع OLED تعمل بتردد 120 هرتز وبمساحة 6.9 إنش بنسبة استحواذ تصل حتى 85.1%، بدقة 1188*2790 بكسل بمعدل 442 بكسل لكل بوصة.

أما شاشة الموفر فتأتي من نوع OLED كذلك بمساحة 1.04 إنش وبدقة 240*240 بكسل لكل بوصة بمعدل 328 بوصة لكل بكسل.

معالج هاتف هواوي p50 pocket

الهاتف يأتي بواجهة من نوع HarmonyOS 2.0 وبمعالج من نوع SnapDragon 888 4G ثماني النوى بتقنية 5 نانومتر مع معالج رسوميات من نوع Adreno 660.

بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائية فهي تختلف كون أن الهاتف متوفر بإصدارين، الإصدار الأول يأتي بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية 8 جيجارام، والإصدار الثاني يأتي بمساحة تخزين داخلية 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية 12 جيجارام.

الهاتف يسمح بإضافة مساحة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت، عن طريق منفذ مشترك مع بطاقات الاتصال حيث يتم الاستغناء عن بطاقة اتصال مقابل إضافة بطاقة ذاكرة.

كاميرات هاتف Huawei P50 Pocket

الهاتف مزود بثلاث كاميرات فائقات الدقة، دقة الكاميرا الأولى وهي الأساسية تصل حتى 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، أما الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 32 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8.

الكاميرات الخلفية تدع تقنية التصوير البانورامي وتقنية HDR وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل حتى 4K وبسرعة 30fbs. كما نلاحظ وجود فلاش ليد آحادي بجانب الكاميرات الخلفية.

أما كاميرا هاتف هواوي p50 pocket الأمامية فتأتي بدقة 10.7 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 على شكل ثقب أعلى منتصف الشاشة، تدعم التصوير البانورامي وتقنية HDR وتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30fbs.

بطارية هاتف هواوي بي 50 بوكيت

بطارية الهاتف تأتي من الليثيوم بوليمر بسعة 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع بسرعة 40 واط، وتدعم الشحن العكسي بسرعة 5 واط.

أما بالنسبة لمنفذ الهاتف فهو يأتي من نوع USB Tybe- C 2.0.

هواوي p50 pocket
هواوي p50 pocket

مميزات هاتف هواوي p50 pocket

يحمل الهاتف الكثير والكثير من المميزات تجعله أكثر هاتف قابل للطي تميزاً ويستحق التجربة، وأبرز هذه المميزات:

  • الشاشة تعمل بتردد عالي 120 هرتز.
  • معالج الهاتف قوي يساعد على تشغيل كافة الألعاب والبرامج من دون مشاكل.
  • الهاتف يدعم إضافة مساحة تخزين خارجية.
  • جميع إصدارات الهاتف تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة.
  • الكاميرات تدعم أحدث تقنيات التصوير وتمنح أفضل تجربة تصوير ممكنة.
  • دعم لتقنية NFC
  • دعم الشحن العكسي والشحن السريع.

عيوب هاتف Huawei P50 Pocket

على الرغم من كمية المميزات الكبيرة إلا أنه هناك بعض العيوب الموجودة في الهاتف، لكن لن يكون لها هذا التأثير الكبير على المستخدم وعلى تجربته مع الهاتف.

  • الهاتف لا يوفر طبقة حماية للشاشة.
  • الهاتف لا يدعم أي تقنية لمقاومة الماء والغبار.
  • يفتقد لوجود منفذ 3.5 ملم للصوت.

سعر هاتف Huawei P50 Pocket

أعلنت الشركة أن هاتفها الجديد هواوي p50 pocket سوف يتوفر في الأسواق بسعر يبدأ من 1250 يورو للنسخة القياسية.

سعر الهاتف مقبول ومتناسب مع إمكانيات الهاتف ومواصفاته الجبارة وهذا ما اعتدنا عليه من قبل شركة هواوي وغالباً لا يوجد هاتف بنفس هذه المواصفات ومن نفس النوع القابل للطي بنفس السعر هذا.

إقرأ أيضاً: هواوي نوفا 9 هاتف فئة متوسطة بمواصفات عالية وسعر مناسب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.