تحميل تطبيق اعتمرنا بأحدث إصدار 2022

حسين شنهول
2022-05-15T20:15:53+02:00
تقنية
حسين شنهولآخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 8:15 مساءً
تحميل تطبيق اعتمرنا بأحدث إصدار 2022

تحميل تطبيق اعتمرنا بأحدث إصدار من أجل الحصول على تصريح يسمح لك بدخول المملكة العربية السعودية من أجل القيام بالعمرة، التطبيق يعمل على كافة الهواتف الذكية ويحمل معه الكثير من المميزات التي سوف نتعرف عليها في مقالنا هذا.

تحميل تطبيق اعتمرنا ماهو ولماذا يستخدم؟

بعد الأزمة التي سببها فايروس كورونا والقيود التي تم فرضها على جميع المجتمعات من دون استثناء من أجل ضمان أفضل وقاية للأشخاص والحد من انتشار الفيروس قدر الإمكان.

سببت الأزمة هذه إغلاق جميع الدول حدودها ومنع دخول المغتربين إلى أراضيها كما أنها كانت السبب أيضاً في إيقاف أبرز الأحداث والمواسم التي نشهدها في الكثير من البلاد.

بالنسبة للمملكة العربية السعودية تم إيقاف موسم الحج والعمرة وتقييد دخول الأشخاص إلى هناك إلا في بعض الحالات المشروطة وبطريقة محددة.

هنا كانت انطلاقة تطبيق اعتمرنا، حيث كانت فكرة التطبيق الأساسية هي حجز مواعيد للقادمين إلى الأراضي السُّعُودية من أجل أداء مناسك العمرة أو الحج أيضاً.

حيث يقوم الوافدين بطلب سبق للحصول على تصريح من أجل السماح لهم بأداء المناسك وفق ضوابط وشروط هادفة إلى الحفاظ على الصحة العامة وعدم الإخلال بالقواعد والضوابط الصحية.

ميزات تطبيق اعتمرنا

التطبيق حمل معه الكثير من الميزات التي ساهمت بدورها بتنسيق وضبط عملية القيام بمناسك العمرة بشكل كبير والمحافظة على سلامة وصحة المعتمرين أيضاً.

  • التطبيق متاح للمقيمين داخل الأراضي السعودية وخارجها، ويسمح لهم في طلب الحصول على التصريح إلكترونياً وبشكل سلس وبسيط.
  • يوفر التطبيق لمستخدميه المواعيد المتاحة والمسموح فيها للقيام بمناسك العمرة والحج، طبعاً المواعيد يتم تحديدها من قبل إدارة شؤون الحرمين.
  • أي نشاط ديني داخل الأراضي السعودية مثل زيارة الحرم النبوي أو الصلاة في الحرم الملكي وغيرها من الأنشطة تتطلب تصريحات وجميع هذه التصريحات سوف تحصل عليها من التطبيق هذا.
  • واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وغير معقدة.
  • التطبيق حجمه خفيف ويعمل على جميع الأجهزة.
  • التطبيق آمن ولا يهدد خصوصيتك نهائياً.
  • يساعد على المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي.

كيفية تحميل تطبيق اعتمرنا

عملية تحميل التطبيق سهلة، حيث أن كل ماسوف تقوم فيه هو تحميل التطبيق من المتاجر الرسمية، وحجم التطبيق صغير لا يتجاوز 45 ميجا بايت، بعدها سوف تقوم بتثبيته على الهاتف ومن ثم التسجيل من أجل الحصول على التصريح.

عملية التسجيل من أجل منحك تصريح تتم عن طريق ملئ إستيبان إلكتروني ببعض المعلومات، ومن ثم يتم عرض المواعيد المتاحة والمسموح فيها بالدخول إلى هناك وتقوم باختيار الوقت الذي تراه مناسباً.

بعدها تحصل على التصريح للدخول إلى الأراضي الشريفة، وسوف يطلب منك إبراز التصريح الذي تم منحه لك، كما يتوجب عليك الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل لبس الكمامة والكفوف حتى تستطيع الدخول.

بعد الدخول وأداء المناسك يتوجب على الجميع العودة إلى الأماكن المخصصة لهم مسبقاً وعدم الخروج من أماكن أو الدخول إلى أماكن غير مصرح لهم الدخول إليها لأن هذا سوف يضعك في مواجهة مشكلات كثيرة.

 

هدف التطبيق يتجلى بالمحافظة على السلامة العامة وبالحفاظ على القواعد والضوابط الاحترازية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا وهذا ما سبق ورأيناه في العديد من التطبيقات السابقة التي كانت مشتركة بالهدف نفسه حتى مرور هذه الظروف الصحية القاسية التي تعصف بجميع دول العالم.

إقرأ أيضاً: ما هو تطبيق كلوب هاوس clubhouse ؟ ولماذا يتمتع بهذه الشهرة الآن ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.