تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل موقع دعم مصر ٢٠٢٢

إسراء سالمآخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 12:15 صباحًا
إسراء سالم
مصر
تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل

في إطار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تقديم الدعم للفئات المستحقة، فقد أصدرت قراراً تناشد فيه المواطنين بأنه من الضروري القيام بإرسال كل مستندات التظلمات إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، وذلك بشأن امتلاك المواطن سيارة جديدة طراز عام 2018 فأحدث من ذلك،  كما شددت على ضرورة إرسال الكشوف المعتمدة بتاريخ أقصاه 17 مايو 2022.، هذا ويتهافت الكثير من المواطنين بالتساؤل عن رابط وخطوات تحديث بطاقة التموين 2022، وهو ما نقدمه لكم بالتفصيل فيما يلي.

خطوات تحديث بطاقة التموين برقم هاتفك المحمول 2022

حتى يتسنى للمواطنين تحديث قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بهم، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، على المتقدم بالطلب الدخول إلى موقع دعم مصر من أجل القيام بإجراءات التحديث المطلوبة.
  • في التالي، تستطيع التوجه إلى أيقونة الخدمات التموينية المتاحة، وفي الغالب تجدها متواجدة بالشاشة الرئيسية للموقع.
  • الخطوة الثالثة، تظهر لك على الفور خانة من أجل كتابة رقم الجوال، بعدها سيتم إرسال الرقم السري على هاتفك ومن ثم بادر بإدخاله  في الحقل المخصص له.
  • فيما بعد، يتم إدخال رقم الجوال المُسجل اسم صاحب البطاقة التموينية، ثم يتم إدخال رقم البطاقة التموينية والتي تتكون في الغالب من 12 رقماً دون أي خطأ في أي رقم.
  • في الأخير، يجب الضغط على حثل “إرسال الرقم السري” الخاص بالمواطن ومن ثم تكون قد أتممت التحديثات اللازمة.
خطوات تحديث بطاقة التموين
خطوات تحديث بطاقة التموين

ملحوظات هامة تتعلق بتحديث بطاقة التموين 

الجدير بالذكر أنه هناك خطأ شائع يقع فيه الكثير من المواطنين وربما قد يتسبب في إيقاف بطاقة التموين خاصتهم، حيث أنه هناك عدد كبير من المواطنين لم يقوموا بتحديث بطاقة التموين الخاصة بهم عبر موقع دعم مصر، حيث يجب عليهم التوجه إلى مكتب التموين الخاص بهم وتحديث البطاقة، والجدير بالذكر أن هؤلاء المواطنين قد سبق  تلقيهم رسالة في البون المخصص لصرف الخبز، حيث تظهر رسالة في آخرها تلزم صاحبها بضرورة تسجيل هاتف رب الأسرة حتى لا تتعرض بطاقتهم إلى الإيقاف.

على الجانب الآخر، هناك ملحوظة أخرى تتمثل في أن رقم الهاتف الذي سيتم تحديث بطاقة التموين من خلاله، لابد أن يكون خاص برب الأسرة على أن يكون اسمه مكتوب على البطاقة، كما يجب أن يكون الرقم مسجل باسم رب الأسرة في شركة المحمول، هذا وحددت الوزارة موعد أقصاه 30 مايو لتحديث بطاقة التموين.