في الجو الحار ماسكات لترطيب البشرة في الصيف حافظي على نضارة بشرتك

ندى محمدآخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 8:55 مساءً
ندى محمد
منوعات
ماسك لترطيب البشرة

يكثر البحث عن أفضل ماسكات لترطيب البشرة في الصيف ، إذ مع بدء فصل الصيف تكثر المشكلات التي تصيب البشرة بسبب الشمس والجفاف فتظهر البشرة باهتة تفتقد إلى الترطيب بل وفي بعض الأحيان تتعرض للتشقق، لهذا سوف نقوم اليوم باستعراض معكم أهم وأفضل الماسكات الطبيعية التي تفيد كثيرًا في العناية بالبشرة خلال فصل الصيف.

ماسكات لترطيب البشرة في الصيف

سوف نوضح لكم اليوم أهم ماسكات لترطيب البشرة في الصيف :

ماسك زبدة الشيا

تعتبر من المرطبات الممتازة المخصصة للبشرة الجافة، وبالأخص إذا كانت البشرة متشققة، فيمكن تطبيق زبدة الشيا على البشرة على هيئة قناع وتركه 15 دقيقة، مع تكرار الوصفة أربعة مرات أسبوعيًا، ومع الاستمرار سوف تتمكن من استعادة توازن درجة حموضة البشرة وتظل الرطوبة محتبسة داخلها.

ماسك العسل مع ماء الورد

يمكن تطبيق تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة ماء ورد كبيرة وملعقة من عصير البرتقال صغيرة، ويوضع هذا القناع على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يتم شطفه بماء فاتر، ومن الأفضل أن يكرر القناع مرتين في الأسبوع.

ماسك النعناع والكركم

من افضل ماسكات لترطيب البشرة في الصيف ، ويمكن إعداده عن طريق فرم بعض أوراق النعناع الطازجة حتى تصبح ناعمة، ثم نضيف لها القليل من الكركم، ويتم خلط المكونات بقطرات من الماء حتى يصبح القناع جاهز بقوام مناسب، ثم يفرد على الوجه ويترك ربع ساعة، ويشطف بماء فاتر، حتى نحصل على بشرة رطبة ومنتعشة.

ماسك الزيوت الطبيعية

نقوم بخلط كم متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ونحتفظ بهذا الخليط في وعاء زجاجي لونه داكن، ويستعمل على البشرة كل يوم ويترك لمدة نصف ساعة، ومن أول استخدام سوف تلاحظ الفرق.

ومن المهم للغاية الاهتمام بتناول كم مناسب من الماء كل يوم أي حوالي 8 أكواب، مع تناول الخضروات والفاكهة التي تتضمن كم كبير من الماء كي تمد البشرة بالرطوبة اللازمة.

أفضل ماسك يومي للوجه

توجد أيضًا ماسكات لترطيب البشرة في الصيف يمكن تطبيقها كل يوم ومنها:

ماسك الموز وزيت جوز الهند والعسل

يمكن إعداد هذا الماسك عن طريق خلط نصف موزة مهروسة مع ملعقة عسل أبيض وقطرات من زيت جوز الهند، ثم تطبق الوصفة على الوجه والرقبة وتترك حتى تجف، ثم تزال بالماء الفاتر، وسوف تحصل على بشرة رطبة في الحال.

ماسك الفراولة والعسل الطبيعي

العسل فعال للغاية في ترطيب البشرة، أما الفراولة فهي لها نتائج أكيدة في تنقية البشرة، لهذا يمكن هرس بعض ثمار الفراولة داخل الخلاط ونضيف لها القليل من العسل، ثم يوضع المزيج على البشرة ويترك 10 دقائق حتى يجف، ثم يشطف بماء فاتر.

ماسك الخيار والسكر

نقوم بإحضار بعضًا من الخيار المبشور ونخلطه مع القليل من السكر جيدًا، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك كي يجف، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر، وذلك الماسك له فوائد كثيرة فهو يرطب البشرة ويهدئْها بل ويمنحها التغذية اللازمة ويمكن استخدامه كمقشر.

ماسك ترطيب للبشرة الدهنية الحساسة

هذا الماسك سوف نقوم بتحضيره من البابايا والشوفان البودرة لكونهما أفضل العناصر المناسبة للبشرة الدهنية الحساسة، ويمكن إعداده عن طريق هرس ثمرة البابايا بملعقة خشبية لكي تخرج كل السوائل ثم نضيف إليها ملعقة من الشوفان البودرة، ومن الافضل وضع الخليط في الخلاط من أجل الحصول على قوام مناسب للماسك، وقبل تطبيق الماسك يفضل غسل البشرة جيدًا، ثم تطبيقه وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بماء فاتر، ثم يوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.